الأحد، ٢٦ يناير ٢٠١٤

أنت رجل ~

أنت رجل ~



لانك رجل ، الكلمة التي تُسبق بفاصلة منقوطة وتتبع بنقطة  ، نقطة وسطر لا بل سطور جديدة تنشر بها أيام حياتي كحبل للغسيل في يوم مشمس .
المخرج الوحيد  من اي مأزق ، والفكاك من حلقة مغلقة من التساؤلات ، دائرة الزمن التي يسافرون هم بها عبر الزمن ويتركونك أنت هنا تواجه بها واقعك .
أنت رجل الإجابة البارعة  التي تنتهي بها كل الاعتراضات ، وتفض بها كل الاعتصامات،  وتحسم بها كل المناقشات والمناورات للحصول على بعض  حريتي وأقل حقوقي بقولهم انت رجل .
تلك  الكذبة التي كذبوها علي  وصدقوها هم ، أنت رجل ، وتختلفت الرؤى والتفاسير ، للكلمة الواحدة وأظنها كلمة أعجمية ممنوعة من الصرف على الاقل في قاموسي أنت رجل كلمة بلا معنى ولا قاموس ، درع بلا مصارع ولا قتال .
أنت رجل الوصفة السحرية التي تنتهي بها المشكلات وتنفرج الأزمات ،  بقدوم الرجل الموعود والنبي المنتظر ويقولون هي لك فأنت الرجل ، ان تختال أمي بين  رفيقاتها ويأخذ  أبي  صدر المجلس لانهما انجبا  رجل .


أنت رجل  ، تهمتي البريئة وأنا فيها متهم ، أن يقع على عاتقي تحلية ماء البحر نقوداً وألمس رمال الصحراء فاحيلها ذهباً  فقط لأني رجل
دبر راسك أنت رجل ، الكلمة الشمطاء التي تختبى وراءها أفاعي وثعابين من المسؤوليات والالتزامات والواجبات الموكلة الي دون وجه حق ولا برهان  ، فأنا رجل .
لأني رجل كان عليي الحصول على شهادة الايزو للمواصفات العالمية للزوج المنتظر ، ذكاء وخلق  ، مال وشهادة جامعية ، لطيف ووسيم  ، هادئ ومثقف ، يفهم الجنس الاخر ويقدسة ، طويل ونحيف ، حساس ورفيق للحيوان ، وبالتأكيد  حاصل  على الحزام الاسود في لعبة الجودو ، جميعها فقط لاني رجل .

انشتاين رجل وانت رجل ، بيل غيتس رجل وأنت رجل ،  وكان باستطاعتي ان أقول لهم ، هتلر رجل وانا رجل


أنت رجل ، كبسة ال    power  في ريموت كونترول يبدأ بها العرض المسرحي على شاشات عرض من النوع الكبير عند اول إلتواءة  قدم ،  لما يدعون بأنها أخطائي ، وهناتي ، وزلاتي ، وتقصيري ، وقلة نظري ، ويختم العرض بقولهم عيب عليك ، أنت رجل .

لانك رجل ، هو السبب الخالد وراء منعي من التشبث بدميتي ونزعها من بين يدي ومنحها بكل سذاجة  ، لطفل كبير الرأس ، ذميم الشكل ، ثقيل الظل ، لم يمتخط منذ شهر ، فهو زائر في بيتنا وعلي أن أقوم  بكرم الضيافة ، كرم ضيافة فقط في لعبتي وعلى حسابي فانا رجل .

الكلمة التي حرمتني بها أمي أرق لحظات طفولتي عندما جئتها ، اطلب مداعبتها ودلالها فقالت إعقل  يا ولد فانت رجل ، واعتقدت وقتها حقا بأني جُننت !!!

رجل العائلة وحامي حماها ويقع على عاتقك حمل شرف العائلة إلى الدرجات العُلا بأن تستثني نفسك وتُقدم العائلة ، ان تتقدم  الكتيبة وتحقق الانتصارات دون حلم الوصول للملك .
أن يُفرض عليك ابتداء قصة  حب ، وتمثيل دور البطل في مسرحية رومانسية دون دموع  ولا بكاء ، تبكي ؟؟!!
لا فأنت رجل . والرجال لا يبكون .
لاني رجل  كتبوا علي في صُحفي  وألواحي ، لا بكاء ، لا دمع ، لا ألم ، لا زلل لا خطأ ، لا جناية ترتكب بحق أحد، وكأني كائن من صخر ، جردت من ابسط معاني الانسانية ، وكان علي أن أُُأدي فريضة رجولتي جهراً ودفع زكاتها علناً وأن آخذ على عاتقي إصلاح ما أفسده جنسي في  المجتمع فنحن متهمون مدانون في جميع الكتب والدساتير ، وهم منها براء ، وعلينا تقع مسؤولية إصلاحه .
يريدونني رجل ، اقوى من الشدة  ّ، وأطول من المدة  ~ ، و أحد من السين ، واهدئ من السكون ، واسرع من لمح العين يريدونني أبو الحروف .
ولأني رجل أُحرم من وجبتي المفضلة  ، لافتح باب منزلنا لضيوف  الغفلة الذين  اتوا  دون موعد ،ولا اشعار ،  وطبعا أقوم بكرم الضيافة هذه المره على حساب وجبتي .

انت رجل ، مظلة معنوية تقيني شر الاحوال الجوية ، ليضعوا على عاتقي مسؤلياتهم ومهامهم ، وواجباتهم ، خارج البيت في يوم ماطر عاصف ، وينعمون هم بالدفء لاني رجل .
انت رجل هي العصى السحرية التي يلوحون لي بها من بعيد ، ويرقصون بها امامي الميجانا ، ولكن دون ان المسها أو أظفر بها فأنا  رجل .
هي الرتبة العسكرية  التي أولد بها ، وانالها دون خدمة علم ولا تدريب ، ويوكل بها إلي الحفاظ على شرف العائلة ، وان أضع إسم العائلة في مواجهة النجوم .فجميعهم يقولون فلان ابن فلان ، ونسوا عندها أني رجل .

التفسير العاري عن الصحة  ، وراء منعي من الزواج بمن أحببت ، لاتزوج بنت العائلة تلك فابن العائلة لا يتزوج إلا من تليق بعائلته ، أنت رجل ، تهمة باطلة ألصقوها بي فأمي تريدني آلة لإنجاب الاحفاد ، وزوجتي تريدني آلة لصك النقود ، لاني رجل

أنت رجل ، لذا يقع عليك مسؤولية إصلاح ما تراه العائلة فساد اخلاقي وقلة ذوق ، لأنثى اختاروها  لك زوجة وشريكة حياة ، لأنك لو فشلت  سيقولون الخيل من خيالها وانت الرجل .
الكلمة التي تدفعني بها هي لاول عقوق لوالدتي  في مشاحنه بينهما فتقول تصرف ، أنت رجل ، والكلمة التي تدفعك بها لتطليق  من اختارتها بنفسها واستأثرت بها من جميع اناث الارض وتقول يا حيف عالرجال يا حيف ، يا ريتي متت ولا خلفتك . انت رجل .
رجل ، وكاني مارد المصباح احقق الامنيات وامنح الابتسامات ، عتال من النوع الرومنسي ، وسائق دون رخصة ولا راتب شهري ودون إجازات فانت رجل .
11/2013






هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

قدم شركة شام المثاليه لعملائها الكرام في القطيف والخبر والجبيل والاحساء افضل الخدمات في تنظيف كنب ومجالسشركة تنظيف سجاد بالدماملدينا فريق عمل مدرب ومتخصص فى هذا المجال نلتزم بالمواعيد والضمانات ونعمل باقل الاسعار ...نحن بجوارك دائما