الاثنين، ٤ يوليو ٢٠١١

صندوق الذكريآت..~



سُحـقَــاً لِـشَريطُ الذّكْريـات ..//

~آلّذِيْ عِـنْـدمَا يَبْـدأ بآلعَرْض فِي مُخـيلَتِـك ..//

~لا تسْتطِـيع ايقَـافَهُ .. إلا بـدَمْعـة‬//


مثل هذة العبارات قد يستغربها علي كثير ممن اعتادوا

 عبارات الامل والثقة بالنفس 

الذكريات طالما غضضت الطرف عن الحديث عنها 


ربما لانها لم تعد تفيدني الان الا بمزيد من الالم 

لاأعلم لماذا عندما هممت في البحث عن ذكريات

 مناسبة لاتحدث عنها 

واجهتني صعوبة الاختيار؟؟؟

ربما لتراكم الذكريات والمشاهد في مخيلتي 

وربما لان نظرتي للحياة كانت سوداوية في السابق !!!

اما الان فقد اتخذت عهداً على نفسي بأن أواجه الصعوبات وانا مشرقة

ولن اسمح لكسوف الاحزان ان يطغى على كلماتي 

سأتحدث عن ذكرى مؤلمة أثرت بحياتي ويبدو

 انها السبب بما مر بي من ألم لم أتجاوزه الا من سنوات 

هذة الذكرى لا يعرفها عني حتى أهلي والاقرباء

مني حتى صاحبة الشأن لاتعلمها عني 

حتى عندما حاولت اخبارها كان الوقت قد مضى

 والقطار قد أصبح بعيدا .... بعيداً جداً 

كنت فتاة لم اتجاوز السادسة من عمري عندما شاءت

 الاقدار أن أودع أنسانة

كنت في وقتها في أمس الحاجة لوجود طيفها

 في حياتي كنت بحاجة أن

 اشعر بوجودها فقط لم أطلب الكثير عندما طلبت

 منها فقد أن تكون نجم

 انظر اليه كل مساء أو حتى اشعر بدفئه من بعيد 

عندما فقدها كنت أشعر أنه اللقاء الاخير فيما بيننا 

وكنت قد صارحتها وأقول لها أني لاأريد هذا الفراق 


يبدو أنها لم تفهم ما كنت أقوله لها حتى أنها اعتبرتني

 دون المكانه التي تؤهلني

 لان تكون صادقة معي حتى في وعدها وعدتني وليتها لم تفعل 

فقد جعلتني انتظر وعدها كأي ساذجة أحبت تمثال 

بعيد على وعدها وأنا أمني نفسي بحق العودة  


شاءت الاقدار ان التقي بها بعد أحد عشر سنه أو حتى أكثر 

لكن لم أستطع أن اعاتبها على وعدها أو حتى أن

 اشعرها بمدى الالم الذي تركته خلفها 

لم أجد الكلمات في ذلك الوقت رغم أني لمحت لها وقلت بصريح العبارة

لكنها لم تشعر أو إنها لم تفهم مرة أخرى 

أو أن القلوب وقتها قد تغيرت وكان البعد جفاءاً 

هذة الذكرى التي تأبى إلا أن تتبعني في كل لحظة من حياتي 

رغم أن صاحبتها الى الان لا تعلم بهذا  

أما عن أجمل ذكرى قلت من قبل أن سوداوية نظرتي للحياة لم

تمكني من أن أرى الاشياء جميله

من حولي مثل هذا اليوم 

فأنا الان أجد كل شئ جميل وممتع الحمدلله رضانا الله واياكم بقسمته 

ربما من اجمل الذكريات عندما أصبحت أم

 ورأيت طفلي بعد معاناة من التعب والالم 

 سلام:


لكل من أعرفهم ولا أعرفهم وأسأل الله

 أن يدلنا واياكم على الخير 



 عتاب:


 لصاحبة الذكرى لاني ما زلت أحبها الى الان وسأبقى إلى أخر العمر 


ولشخص أحببته ووضعت كل أمالي به لكنه لم يكن عند هذة الامال 


 شكر :


لكل من أحبني بصدق حتى ولم أعلم بذلك لكن شعور أن


 هناك من يحبك شعور رائع ربما دائما امني نفسي به 



 كلمة:


 للحبيبة خوله التي جعلتني اخرج ما كنت اخشى دائما من اخراجة 


أو أتحدث عنه بطلبها كسرت القيود التي كانت تلاحقني شكرا خوله اعجز



عن شكرك ثقتك بي أصبح وقوداً لي هذة الايام 



هناك ٣ تعليقات:

KhaOula Kasmi يقول...

أثارت كلماتك أشجاني
ربما يعتريني الفضول لدرجة التطفل
ولكني لن أسأل
بل سأكتفي بما شاركتنا اياه

كم هو جميل ان نركب قطار الذكريات
حتى لو نزلت منا الدموع
لكنها على الاقل تشعرنا بأننا نملك شيئا ما

تقولين ان ثقتي بكي اصبحت وقودك
وانا اقول لك
بل هي تلك العزيمة التي بداخلك
تلك الشعلة التي ارادت
ان تكسر حاجز الألم
وانا لم أكن سوى طيف يخبرك انك تستطيعين


استمتعي بذلك الاحساس
وكوني واثقة أنه دائما هناك من يحبك
وسيسعى لإسعادك
ربما ليس فردا ولا مجموعة
لكن يجب ان تبدإي بنفسك

ولا تنسي أن لك دوما مكانة في القلب
لا تضاهيها مكانة

مكانة ليست هينة أبدا ولا قليلة


رجائي كوني دائما بخير

بتول الشريقي يقول...

اهلا خولة وجودك دائما ما يضفي علي برونقة وطيب كلاماته بشحنة أمل أستمدها من تلك القلوب التي تقول لاللمستحيل

صدقا وانا اكتب الذكرى واريت دموعي حتى لايلحظها من كانو بجانبي

لكنها تبقى الذكرى الاكثر الما رغم ما تبعها من الالام

لكن منحني الله من النعم ما أخجل ان اغمض عيني عنه وابقيها مفتوحة امام مهب الاحزان

شكرا لثقتك خولة وشكرا لوجودك

دلال يقول...

جعل الله خوله بلسماً لك
و دواءاً لجرحك
تشد عضدك
تقويك ..
و يجمعكمارب السماوات في الدنيا و الآخره في جنه الفردوس ..
آمين

همسة :: تولا دمعتك غالية لا تبكي .